وآخر يقذفك خارج اسوار الجنة وكأنه شريك لله في الأمر ويفتح لك ابواب جهنم لكي تنعم بمقعد ناري ابدي فقط لأنك لا توافقه الرأي.. وآخر يبحث عن عيوب هؤلاء ، وآخر يلعث وراء اعقاب هؤلاء ..
وكثيراً ما ارى البعض ينقب عن عيوب معروفة ويشتغل عن عيوبه ..واستثمر وقته في عبادة ربه ..
لو أكتفى الشيعة بانفسهم وتحاوروا في العيوب التي لديهم لكن خيراً لهم من قضاء هذا الوقت في بحث امر لا يعنيهم .. ولو اشتغل اهل السنة في عيوبهم وبحثوا طرق اصلاحها لكان خير لهم من بحث شيء لا يستطيعون اصلاحه .. فعلماء الشيعة هم الذين يؤثرون على اصحاب مذهبهم وليس أنت ايها السني ..
وأنت كذلك أخي الشيعي لست شيخاً لسنة حتى تصلح شأنهم ..
فما االفائدة أو الغاية التي سوف تصل لها عندما تبرز عيوب غيرك ..
..
فعندما تقول لشخص ما أنت حمار
فهل لديك قناعة بأنه سوف يأتيك غداً وفوق ظهره بردعة ..!!!!!!
هل فكرت في العقل البشري وكيفية مخاطبته وماهي لعبة الذكاء في قلب الطاولة ..
هل فكرت في ابو لهب الذي وصفه الله عز وجل بأنه سوف يصلى لهب..
وعاش عشر سنوات بعد نزول هذه السوره ..
لو كان الأمر بيده ، لقلب الطاولة واعلن إسلامه عندها سوف يدخل الشك في القلوب الضعيفة بأن سورة المسد ليست من الله ..
ولكن امر الله نافذ وابو لهب يعلم بأنه لو اعلن اسلامه فسوف يفجر قضية لن تنتهي ..
ولكن مكر الله فوق كل شيء ..
ولو كان المكر ينطلي ، لأستغله الشيطان في مسألة رفضه السجود لآدم عليه السلام..
فماذا لو قال لرب العزة والجلال أنا لا أسجد إلا لك يا ربي ..
ولكن سوء العاقبة جعلته يقول كيف اسجد لمن خلقته من طين .. فنسي أن امر السجود لله وفكر في كيفية هذا السجود وتبعاته ..
خلاصة القول لن يقنع السني أخاه الشيعي بغسل رجليه في الوضوء
وانت ايها الشيعي لن تقنع أخاك السني بخصوصية زواج المتعة
والآخر لن يقنع الآخر في زواج المسيار ..
فالشيعي يقر بزواج المتعة ولكنه قد يرفض أن يحصل ها لأمه أو اخته مالم تكن هناك ظروف معينة
وكذا السني لن يقبل أن تتزوج اخته أو ابنته البكر بزواج مسيار مالم تكن هناك ظروف معينة أما لكبر او لعدم وجود عائل ..
فلا طائل من الجدال أيها الأحبة فكل أناس اعلم بما يناسبهم وربنا عز وجل يقول في محكم تنزيله ..
واتبع سبيل من أناب إلي ثم إلي مرجعكم فأنبئكم بما كنتم فيه تختلفون)